6 الشهور منذ
قال أحدهم : لكل مقام مقال .. فليس من المعقول في حفل زفاف ان نتحدث عن أحكام الطلاق ، ولا من اللياقة عند دفن شخص الحديث أمام أهله عن عذاب القبر.
قلت : صحيح جدا هذا الكلام طالما التزم الحضور (بمقام الحدث) أيضا !
فلو قام أحدهم في حفل زفاف وقال إن تعدد الزوجات حرام وغير عقلاني وشرع صحراوي عفا عليه الزمن وهو جريمة في حق الزوجة ، أو قال إن الطلاق حرام والزواج على التأبيد مثل الزواج الكاثوليكي ، لتعين الرد فورا على الحاضرين ... إذ لا اعتبار إلا لمقام الشرع واحترام أحكام الله مقدم على أهواء البشر ولا يمكن تأخير البيان وقت الحاجة !
ولو قام رجل أثناء الدفن فبشر أهل الميت وانكر عذاب القبر وأنكر العذاب الأخروي وانكر الجنة والنار وقال إن جميع الخلق يدخلون الجنة كافرهم ومؤمنهم ... لتعين على الحضور الرد عليه واظهار الحق فورا ... ولا يجوز هنا تأخير البيان عن وقت الحاجة.
الحكمة ليست في مراعاة مشاعر الناس مطلقا !
بل الحكمة هي مناسبة الفعل لملابسات ال
قلت : صحيح جدا هذا الكلام طالما التزم الحضور (بمقام الحدث) أيضا !
فلو قام أحدهم في حفل زفاف وقال إن تعدد الزوجات حرام وغير عقلاني وشرع صحراوي عفا عليه الزمن وهو جريمة في حق الزوجة ، أو قال إن الطلاق حرام والزواج على التأبيد مثل الزواج الكاثوليكي ، لتعين الرد فورا على الحاضرين ... إذ لا اعتبار إلا لمقام الشرع واحترام أحكام الله مقدم على أهواء البشر ولا يمكن تأخير البيان وقت الحاجة !
ولو قام رجل أثناء الدفن فبشر أهل الميت وانكر عذاب القبر وأنكر العذاب الأخروي وانكر الجنة والنار وقال إن جميع الخلق يدخلون الجنة كافرهم ومؤمنهم ... لتعين على الحضور الرد عليه واظهار الحق فورا ... ولا يجوز هنا تأخير البيان عن وقت الحاجة.
الحكمة ليست في مراعاة مشاعر الناس مطلقا !
بل الحكمة هي مناسبة الفعل لملابسات ال
8 الشهور منذ
هل سبق أن خدعك الشيطان ؟
يخدع الشيطان الإنسان بوسيلتين هما:
(التسويل)
و
(الإملاء)
تأمل:
{ٱلشَّيْطَـٰنُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَىٰ لَهُمْ}
(سَوَّلَ لهم):
أي زين لهم القبيح وحسنه وسهّل ارتكابه.
(وَأَمْلَىٰ لَهُمْ):
أي مدّ لهم في الأمل. يقول سأتوب
يخدع الشيطان الإنسان بوسيلتين هما:
(التسويل)
و
(الإملاء)
تأمل:
{ٱلشَّيْطَـٰنُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَىٰ لَهُمْ}
(سَوَّلَ لهم):
أي زين لهم القبيح وحسنه وسهّل ارتكابه.
(وَأَمْلَىٰ لَهُمْ):
أي مدّ لهم في الأمل. يقول سأتوب
8 الشهور منذ
والإسلام في زمن غربته
لن تكون علامته الالتزام بالصلاة والصوم والصدقة
وإنما بالبراءة من الشرك وأهله
والإستسلام والإنقياد لله وحده
فمن لا يحدثكم عن الكفر بالطاغوت
فلا تستمعوا له حين يتحدث عن الإيمان بالله
لأنه إما جاهل أو ضال متبع لهواه
فقد قدم الله تعالى الكفر بالطاغوت على الإيمان بالله
لن تكون علامته الالتزام بالصلاة والصوم والصدقة
وإنما بالبراءة من الشرك وأهله
والإستسلام والإنقياد لله وحده
فمن لا يحدثكم عن الكفر بالطاغوت
فلا تستمعوا له حين يتحدث عن الإيمان بالله
لأنه إما جاهل أو ضال متبع لهواه
فقد قدم الله تعالى الكفر بالطاغوت على الإيمان بالله
8 الشهور منذ
كلما ازداد تحريض الغرب علينا وعلى ديننا وعلى دنيانا إزداد عندنا تحريض الشيوخ والمفكرين على السلمية والتعايش وهذا من عجائب هوان أهل الإسلام على أنفسهم وعلى الناس
8 الشهور منذ
لا يوجد طوائف منتسبه الى الإسلام أكثر وقاحة ممن يسمون أنفسهم بالمعتدلين، ولا أحسب أنه ظهر في تاريخ الإسلام أشد جرأة منهم في الطعن بمن نفر في سبيل الله إن لم يقاتل على هواهم ويتبع تنظيراتهم، والعجيب أنهم لاينفرون أبداً مهما أُستبيحت أرض الإسلام.
وإن نفروا كانوا أول من يفاوض ويتنازل.
وإن نفروا كانوا أول من يفاوض ويتنازل.
8 الشهور منذ
كان أحد العرب جباناً، يُضرَبُ به المثل في الجبن.
رُوِيَ عنه أن كلبا دخل بيته في ظلام الليل، فخرج هو و زوجته من المنزل،
و تناول السيف، و أخذ يقول: الله أكبر وعد الله حق.
فاجتمع له أهل الحي يسألونه عن ما حدث.
فقال: عدوٌ محاربٌ انتهك حرمة بيتي،
و دخل عليَّ و هو الآن في البيت،ثم نادى بصوتٍ عالٍ:
اخرج ان كنت تريد المبارزة،فأنا أبو المبارزة،
و إن كنت تريد قتالا فأنا شجاعها،
و إن كنت تريد المسالمة، فأنا عندك في المسالمة.
فلما أحس الكلب بجلبة الناس، خرج من بينهم، فألقى السيف من الخوف،
و قال: الحمد لله الذي مسخك كلبا و كفانا حربا .
الحكمة
من أهم سمات الجبان أنه يصدر صوتا عاليا وقت الخوف كأنه يتميز بالشجاعة.
صاحب الصوت العالي هو الجبان الذي لا يتميز بالحكمة أو الثقة بالنفس.
رُوِيَ عنه أن كلبا دخل بيته في ظلام الليل، فخرج هو و زوجته من المنزل،
و تناول السيف، و أخذ يقول: الله أكبر وعد الله حق.
فاجتمع له أهل الحي يسألونه عن ما حدث.
فقال: عدوٌ محاربٌ انتهك حرمة بيتي،
و دخل عليَّ و هو الآن في البيت،ثم نادى بصوتٍ عالٍ:
اخرج ان كنت تريد المبارزة،فأنا أبو المبارزة،
و إن كنت تريد قتالا فأنا شجاعها،
و إن كنت تريد المسالمة، فأنا عندك في المسالمة.
فلما أحس الكلب بجلبة الناس، خرج من بينهم، فألقى السيف من الخوف،
و قال: الحمد لله الذي مسخك كلبا و كفانا حربا .
الحكمة
من أهم سمات الجبان أنه يصدر صوتا عاليا وقت الخوف كأنه يتميز بالشجاعة.
صاحب الصوت العالي هو الجبان الذي لا يتميز بالحكمة أو الثقة بالنفس.
8 الشهور منذ
لا تعبث بثوابت الدين لتقنع الخصوم المخالفة أو لتجمل الدين بأعينهم بتحريفه أو بالتنازل لهم.
أعطه الوحي كما نزل إن قبل وآمن فالحمد لله
وإن عصا وأبى واستكبر فلن يضر إلا نفسه..
أعطه الوحي كما نزل إن قبل وآمن فالحمد لله
وإن عصا وأبى واستكبر فلن يضر إلا نفسه..
8 الشهور منذ
كم أكره الجاهلية : العروبة.. الوطنية.. القدس عربية! ...
القومية..
الشعوبية..
الديمقراطية..
إلباس الحق بالباطل... . والإسلام بالجاهلية...
إن المسلم فقط حصرا : هو من يستسلم لله وحده بلا شريك في العقيدة والشعائر والشرائع الإلهية...
في التحاكم والأخلاق والقيم والموازين... كفرا بالطاغوت ودعوى الجاهلية....
حتى ولو زينوا تلك الجاهلية: بالعروبة أو بالقدس أو بأرض أحن إليها ومراتع الطفولة..
أو ألبسوها زينة الحرية ورفع الظلم او أي قيمة لا ترتبط بالله ربي.. لن تنطلي عليَّنا حِيلكم البائسة
أنا مسلمٌ لله.. عبدٌ لله..أحب الله.. أحب رسوله والصحابة.. قيمي وموازيني ربانية.. ربانية
حرب المفاهيم
القومية..
الشعوبية..
الديمقراطية..
إلباس الحق بالباطل... . والإسلام بالجاهلية...
إن المسلم فقط حصرا : هو من يستسلم لله وحده بلا شريك في العقيدة والشعائر والشرائع الإلهية...
في التحاكم والأخلاق والقيم والموازين... كفرا بالطاغوت ودعوى الجاهلية....
حتى ولو زينوا تلك الجاهلية: بالعروبة أو بالقدس أو بأرض أحن إليها ومراتع الطفولة..
أو ألبسوها زينة الحرية ورفع الظلم او أي قيمة لا ترتبط بالله ربي.. لن تنطلي عليَّنا حِيلكم البائسة
أنا مسلمٌ لله.. عبدٌ لله..أحب الله.. أحب رسوله والصحابة.. قيمي وموازيني ربانية.. ربانية
حرب المفاهيم
8 الشهور منذ
لا يغرنكم كثير من الداعين لقيام دولة للمسلمين المتكبرين على الاخرين مدعين انهم من سيقيمها،فاذا ظهر الحق مع غيرهم كانوا كاليهود ،تكبروا على اهل المدينة ظانين ان الرسول سيكون منهم فلما ظهر مع غيرهم كانوا من اشد المحاربين له حسدا من عند انفسهم،
فلذلك هم مغضوب عليهم،عرفوا الحق وانكروه..
فلذلك هم مغضوب عليهم،عرفوا الحق وانكروه..
8 الشهور منذ
توحيد يفتي بقـتل المسلمين
توحيد يفتي بتأمين الـمشركـين
توحيد يُمكّن للـصليـبيين
توحيد يهدم المساجد توحيد يقـتل الراكع والساجد
توحيد ال MBC والنسوية والدعـارات الجنسية
هذا هو توحيدهم
توحيد يقيم الحفلات طربا في مدائن صالح
توحيد يـشرع الربا والـخنـا وموارد الزنا
توحيدهم من ينكر آيات القران الكريم يُكرّموه
ومن ينكر منكراتهم يـسجنـوه ويـعذبـوه
توحيد على منهاج أبي لهب
تبت أياديهم وتب
توحيد يفتي بتأمين الـمشركـين
توحيد يُمكّن للـصليـبيين
توحيد يهدم المساجد توحيد يقـتل الراكع والساجد
توحيد ال MBC والنسوية والدعـارات الجنسية
هذا هو توحيدهم
توحيد يقيم الحفلات طربا في مدائن صالح
توحيد يـشرع الربا والـخنـا وموارد الزنا
توحيدهم من ينكر آيات القران الكريم يُكرّموه
ومن ينكر منكراتهم يـسجنـوه ويـعذبـوه
توحيد على منهاج أبي لهب
تبت أياديهم وتب
9 الشهور منذ
أن يبقى أبو جهل في مكة ويخرج منها محمد صلى الله عليه وسلم مهاجراََ فليس معنى ذلك انتصار الباطل..
إنما ليعلم الناس أن صاحب الحق مبتلى وأن بقاء الظالم لن يطول وأن الحق منتصر ولو بعد حين..
إنما ليعلم الناس أن صاحب الحق مبتلى وأن بقاء الظالم لن يطول وأن الحق منتصر ولو بعد حين..
9 الشهور منذ
حاكميتك كمسلم هو الوحي
وكل قد ما تتبناه من شعارات بشرية كالحقوق والحرية لا بد أن تكون خاضعة تحت مظلته.. تقف عند حدوده وتلتزم بقيوده
وأما من يقلب الهرم فيُخضع الدين وأحكامة تحت معايير شعاراته
فليسمي دينه شيئاً غير الإسلام ،
فدين الله عزيز
إما أن يكون على رأس هرمك أو لا يكون !
وكل قد ما تتبناه من شعارات بشرية كالحقوق والحرية لا بد أن تكون خاضعة تحت مظلته.. تقف عند حدوده وتلتزم بقيوده
وأما من يقلب الهرم فيُخضع الدين وأحكامة تحت معايير شعاراته
فليسمي دينه شيئاً غير الإسلام ،
فدين الله عزيز
إما أن يكون على رأس هرمك أو لا يكون !
9 الشهور منذ
معيار الحق
ليس العدد والعدة ..
وليس الأرض واتساع خريطة السيطرة ..
وليس إرضاء الأمم المتحدة وكفارها وشواذها ..
أهل الحق هم ما وافق قولهم وفعلهم كتاب الله وسنة رسوله ..
ولو كانوا في غار خائفين ..
أو في صحراء مطاردين ..
فهم منتصرون على كل حال إذا ثبتوا على الحق الذي أتاهم من ربهم، فإن ظفروا بعدوهم زادهم ذلك عزة ورفعة، وإن قتلوا نالوا مكرمة الشهادة..
ليس العدد والعدة ..
وليس الأرض واتساع خريطة السيطرة ..
وليس إرضاء الأمم المتحدة وكفارها وشواذها ..
أهل الحق هم ما وافق قولهم وفعلهم كتاب الله وسنة رسوله ..
ولو كانوا في غار خائفين ..
أو في صحراء مطاردين ..
فهم منتصرون على كل حال إذا ثبتوا على الحق الذي أتاهم من ربهم، فإن ظفروا بعدوهم زادهم ذلك عزة ورفعة، وإن قتلوا نالوا مكرمة الشهادة..
9 الشهور منذ
أغلب أو كل الذين تشاهدهم اليوم من بني جلدتنا وهم يحملون رايات الكفر والفجور والانحطاط ماهم إلا نتيجة تربية سيئة.
مخرجات بيوت لا يُقال فيها هذا حلال وذاك حرام، يُوقظ صغارها للمدرسة لا الصلاة، يُرمى فيها الطفل للشارع أو الأيباد ويتشرب مايتشرب من ضلال…
ثم يكبر ليكون سهما من سهام ابليس.
مخرجات بيوت لا يُقال فيها هذا حلال وذاك حرام، يُوقظ صغارها للمدرسة لا الصلاة، يُرمى فيها الطفل للشارع أو الأيباد ويتشرب مايتشرب من ضلال…
ثم يكبر ليكون سهما من سهام ابليس.
9 الشهور منذ
خدع أهل الكفر والنفاق لتحريف الدين وتبديله كثيرة جدا.
أنت مسلم من أهل السنة؟ لديك علماء ثقات شابت لحاهم في طلب العلم وروو بدمائهم الأرض في سبيل الله وثبت لك ضبطهم وإتقانهم؟ خذ العلم منهم ولا تتجاوزهم...
ودع عنك الهراء الذي تشاهده في الإعلام والقنوات ومواقع التواصل وإلا فستكون ضحية لأحد هؤلاء وتخسر دينك وآخرتك.
أنت مسلم من أهل السنة؟ لديك علماء ثقات شابت لحاهم في طلب العلم وروو بدمائهم الأرض في سبيل الله وثبت لك ضبطهم وإتقانهم؟ خذ العلم منهم ولا تتجاوزهم...
ودع عنك الهراء الذي تشاهده في الإعلام والقنوات ومواقع التواصل وإلا فستكون ضحية لأحد هؤلاء وتخسر دينك وآخرتك.
9 الشهور منذ
إذا رأيت الناس يستحسنون ما كانوا يستقبحون ، ويستحلِّون ما كانوا يُحرِّمون ، ويعرفون ما كانوا يُنكرون = فاستعذ بالله منهم ،وأقرأ في نفسك قول ابن مسعود رضي الله عنه : ذهب صفو الدنيا ، فلم يبق إلا الكدر ، فالموت اليوم تحفة لكل مسلم .
فاللهم ميتة على الإسلام والسنة وعلى الجهاد مقبلين غير مدبرين، موجِعين لامَوجُوعين .
فاللهم ميتة على الإسلام والسنة وعلى الجهاد مقبلين غير مدبرين، موجِعين لامَوجُوعين .
9 الشهور منذ
(سماحة السيد)..و يديه ملطخة بدماء أطفال سورية ..وقبل ذلك (عقيدته فاسدة) ..(لا سماحة و لا سيد)
لا يجوز شرعا إطلاق لفظ (السيد ) على الكا فر أو المنافق أو أو كبار رؤوس أهل البدع و الزندقة في الحديث الصحيح قال رسول الله ﷺ(لا تقولوا للمنافق سيد ..فإنه إن يك سيدا فقد أسخطتم ربكم)و هذا الحكم يشمل كبار رؤوس أهل البدع و الزندقة يقول التابعي الجليل الكبير سفيان الثوري (من وقر صاحب بدعة ..فقد أعان على هدم الإسلام)
هذا الدين يعلمنا البراءة حتى في اللفظ من كل منافق و ظالم متجبر و حقود أرهق العباد و دمر البلاد
لا يجوز شرعا إطلاق لفظ (السيد ) على الكا فر أو المنافق أو أو كبار رؤوس أهل البدع و الزندقة في الحديث الصحيح قال رسول الله ﷺ(لا تقولوا للمنافق سيد ..فإنه إن يك سيدا فقد أسخطتم ربكم)و هذا الحكم يشمل كبار رؤوس أهل البدع و الزندقة يقول التابعي الجليل الكبير سفيان الثوري (من وقر صاحب بدعة ..فقد أعان على هدم الإسلام)
هذا الدين يعلمنا البراءة حتى في اللفظ من كل منافق و ظالم متجبر و حقود أرهق العباد و دمر البلاد
9 الشهور منذ
أحمد بن حنبل رحمه الله قيل عنه خارجي
وشيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله قيل عنه خارجي!
وقيل عن إبن القيم رحمه الله خارجي!
وقيل عن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تكفيري خارجي!
هل ضرهم ذلك؟! هل أحبطهم ذلك؟!
هؤلاء صاروا أعلام يهتدي بنور هدايتهم المسلمون والذين حاربوهم ذهبوا ولن تجد لأحد منهم ذكرا
وشيخ الإسلام إبن تيمية رحمه الله قيل عنه خارجي!
وقيل عن إبن القيم رحمه الله خارجي!
وقيل عن الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تكفيري خارجي!
هل ضرهم ذلك؟! هل أحبطهم ذلك؟!
هؤلاء صاروا أعلام يهتدي بنور هدايتهم المسلمون والذين حاربوهم ذهبوا ولن تجد لأحد منهم ذكرا
9 الشهور منذ
أسامة بن زيد عمره 17 سنة قاد جيش المُسلِمين
إبن تيمية رحمه اللّٰه عمره 8 سنوات ناظر يهودياً فأسلم
واليوم عمره 30 سنة ينتظر عيد الحب
إبن تيمية رحمه اللّٰه عمره 8 سنوات ناظر يهودياً فأسلم
واليوم عمره 30 سنة ينتظر عيد الحب
9 الشهور منذ
قذيفة حق
إن لم يكن بد من إغضاب الناس أو إغضاب الله عز وجل ولم تكن مندوحة عن منافرة الحق أو منافرة الخلق فأغضب الناس ونافرهم ولا تغضب ربك ولا تنافر الحق
الإمام ابن حزم عليه رحمة الله
إن لم يكن بد من إغضاب الناس أو إغضاب الله عز وجل ولم تكن مندوحة عن منافرة الحق أو منافرة الخلق فأغضب الناس ونافرهم ولا تغضب ربك ولا تنافر الحق
الإمام ابن حزم عليه رحمة الله
9 الشهور منذ
قديما عند السلف كانت صفات الخوارج
1- يكفرون علي وعثمان رضي الله عنهما
2- يكفرون مرتكب الكبيرة كالكذب والعقوق
3- يعتقدون بالتخليد في النار لمرتكب الكبيرة.
4- ينكرون رؤية الله يوم القيامة
5- ينكرون الشفاعة العظمى
6- يقولون بخلق القرآن
7- عندهم قطع يد السارق من الكتف
8- لايرون حد الرجم والقذف
9- الحائض عندهم تقضي الصلاة
10- يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان كاليهود والنصارى
أما في زماننا فقد صار يطلق لفظ الخوارج على كل
1- من يحكم بكتاب الله وسنة نبيه ﷺ ويدعو لها
2 - من يكفر بالطوا.غيت ويحاربهم
3- من يجاهد في سبيل الله تعالى لإعلاء راية الحق
4- من ينتصر لأهل الإسلام ويدافع عنهم ضد الكفار و المرتدين
5- من يهدم الأصنام ويقتل عبدة الأوثان
6- من يدعو إلى التوحيد والولاء والبراء وعدم موالاة الكفار واعوانهم بإسم السياسة والإعتدال
7- من يكفر بالديمقراطية والقوانين الوضعية الشركية ويؤمن بكتاب الله وسنة نبيه ﷺ
1- يكفرون علي وعثمان رضي الله عنهما
2- يكفرون مرتكب الكبيرة كالكذب والعقوق
3- يعتقدون بالتخليد في النار لمرتكب الكبيرة.
4- ينكرون رؤية الله يوم القيامة
5- ينكرون الشفاعة العظمى
6- يقولون بخلق القرآن
7- عندهم قطع يد السارق من الكتف
8- لايرون حد الرجم والقذف
9- الحائض عندهم تقضي الصلاة
10- يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان كاليهود والنصارى
أما في زماننا فقد صار يطلق لفظ الخوارج على كل
1- من يحكم بكتاب الله وسنة نبيه ﷺ ويدعو لها
2 - من يكفر بالطوا.غيت ويحاربهم
3- من يجاهد في سبيل الله تعالى لإعلاء راية الحق
4- من ينتصر لأهل الإسلام ويدافع عنهم ضد الكفار و المرتدين
5- من يهدم الأصنام ويقتل عبدة الأوثان
6- من يدعو إلى التوحيد والولاء والبراء وعدم موالاة الكفار واعوانهم بإسم السياسة والإعتدال
7- من يكفر بالديمقراطية والقوانين الوضعية الشركية ويؤمن بكتاب الله وسنة نبيه ﷺ
9 الشهور منذ
ما كان حُب الوطن يومًا منجيًا من النار حين الموت في سبيله ، ولم يعتبر النبي ﷺ من مات في سبيل وطنه شهيدًا ..
وذَمَّ النبي ﷺ من قاتل للعشيرة ومن قاتل شجاعة ومن قاتل ليغنم ومن قاتل ليقال أنه قاتل ، ولم يُسمي من مات في سبيل غير سبيل الله شهيدًا ..
قال كما في الحديث عن أبي موسى الأشعري-رضي الله عنه- :
«سُئِلَ رَسُولُ الله - ﷺ - عَنْ الرَّجُلِ:
يُقَاتِلُ شَجَاعَةً، وَيُقَاتِلُ حَمِيَّةً، وَيُقَاتِلُ رِيَاءً، أَيُّ ذَلِكَ فِي سَبِيلِ الله؟
فَقَالَ رَسُولُ الله ﷺ : مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ الله هِيَ الْعُلْيَا،فَهُوَ فِي سَبِيلِ الله» ..
وفي لفظ للحديث: «ويقاتل ليُري مكانه»
فمن الآن هو المقاتل في سبيل الله
[لتكون كلمة الله هي العليا ..]
وذَمَّ النبي ﷺ من قاتل للعشيرة ومن قاتل شجاعة ومن قاتل ليغنم ومن قاتل ليقال أنه قاتل ، ولم يُسمي من مات في سبيل غير سبيل الله شهيدًا ..
قال كما في الحديث عن أبي موسى الأشعري-رضي الله عنه- :
«سُئِلَ رَسُولُ الله - ﷺ - عَنْ الرَّجُلِ:
يُقَاتِلُ شَجَاعَةً، وَيُقَاتِلُ حَمِيَّةً، وَيُقَاتِلُ رِيَاءً، أَيُّ ذَلِكَ فِي سَبِيلِ الله؟
فَقَالَ رَسُولُ الله ﷺ : مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ الله هِيَ الْعُلْيَا،فَهُوَ فِي سَبِيلِ الله» ..
وفي لفظ للحديث: «ويقاتل ليُري مكانه»
فمن الآن هو المقاتل في سبيل الله
[لتكون كلمة الله هي العليا ..]
10 الشهور منذ
"إياك وأن تخاف شيئا قبل حدوثه.. لا تتخيل،
واصرف فكرك وخوفك عن الغيبيات فهي في
علم الله، واعلم أن البلاء إذا نزل على العبد
ينزل معه اللطف.. فإذا تصورت البلاء قبل أن
يقع فقد استقبلت البلاء بدون لطف وأهلكت
روحك.. واجب عليك أن تتيقن أن لك رب
رحيم لا ينام، فاطمئن به، وتوكل عليه،
واستبشر، وتفاءل بالخير."
واصرف فكرك وخوفك عن الغيبيات فهي في
علم الله، واعلم أن البلاء إذا نزل على العبد
ينزل معه اللطف.. فإذا تصورت البلاء قبل أن
يقع فقد استقبلت البلاء بدون لطف وأهلكت
روحك.. واجب عليك أن تتيقن أن لك رب
رحيم لا ينام، فاطمئن به، وتوكل عليه،
واستبشر، وتفاءل بالخير."
10 الشهور منذ
سأل أحدهم رجلًا صالحًا أن يدعو له بدعوةٍ طيبةٍ..
فقال له :
( آنسك اللّه بقربه )
فقال له : زدني ، فقال الرجل الصالح : من آنسه اللّه بقربه أعطاه أربعاً بغير أربع :
(علمًا بغير طلب، وغنى بغير مال، وعزاً بغير عشيرة، وأنساً بغير جماعة)
ألا يكفيك هذا ؟
فبكى الرجل وقال : بلى واللّه تكفي وتزيد
آنسكم اللّه بقربه ولطفه ورحمته التي وسعت كل شيء
فقال له :
( آنسك اللّه بقربه )
فقال له : زدني ، فقال الرجل الصالح : من آنسه اللّه بقربه أعطاه أربعاً بغير أربع :
(علمًا بغير طلب، وغنى بغير مال، وعزاً بغير عشيرة، وأنساً بغير جماعة)
ألا يكفيك هذا ؟
فبكى الرجل وقال : بلى واللّه تكفي وتزيد
آنسكم اللّه بقربه ولطفه ورحمته التي وسعت كل شيء
10 الشهور منذ
أحدِ الإخوة - تزوج فتاة - طالبة علم تزعُمُ - فأرادت الاخت أن تمتحنهُ :
فبدأت بالسُؤالِ في التوحيد
فقالت له أين الله ؟
فقال لها أنا عقيدتي والحمد لله طيبة ، وعلى مذهب السلف وقال الله عزوجل في السماء.
وكانت الزوجة متعنتة فقالت له :
وما هو الدليل ؟
فقال الزوج ُ فقلتُ في نفسي مادامت هي هكذا فسأُجيبُها جوابًا لن تنساه طول عمرها ، وجوابًا يشفي العليلَ إن شاء الله .فقال لها الدليل ُ :
ما ثبت في صحيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
«وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهَا، فَتَأْبَى عَلَيْهِ، إِلَّا كَانَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ سَاخِطًا عَلَيْهَا حَتَّى يَرْضَى عَنْهَا».
فعرفت قدر نفسها وسكتت
فبدأت بالسُؤالِ في التوحيد
فقالت له أين الله ؟
فقال لها أنا عقيدتي والحمد لله طيبة ، وعلى مذهب السلف وقال الله عزوجل في السماء.
وكانت الزوجة متعنتة فقالت له :
وما هو الدليل ؟
فقال الزوج ُ فقلتُ في نفسي مادامت هي هكذا فسأُجيبُها جوابًا لن تنساه طول عمرها ، وجوابًا يشفي العليلَ إن شاء الله .فقال لها الدليل ُ :
ما ثبت في صحيح مسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
«وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا مِنْ رَجُلٍ يَدْعُو امْرَأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهَا، فَتَأْبَى عَلَيْهِ، إِلَّا كَانَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ سَاخِطًا عَلَيْهَا حَتَّى يَرْضَى عَنْهَا».
فعرفت قدر نفسها وسكتت
10 الشهور منذ
من كالشهداء بعد القتل أحياء عند ربهم سعداء
من كالشهداء في جوف خضر تسرح من الجنة حيث تشاء
من كالشهداء فارقوا دنيا الشقاوة والعناء
من كالشهداء في منزلة عالية مع النبيين والصديقين والأتقياء
من كالشهداء منزلتهم تمناها خاتم الأنبياء
من كالشهداء من كل قوم الطيبين الطاهرين النبلاء
لله درهم صبروا على الابتلاء وكانوا على الكافـ.رين البلاء للمسلمين أذلة رحماء وعلى الكافـ.رين أعزة أشداء، على ملة إبراهيم حنفاء
من كالشهداء في جوف خضر تسرح من الجنة حيث تشاء
من كالشهداء فارقوا دنيا الشقاوة والعناء
من كالشهداء في منزلة عالية مع النبيين والصديقين والأتقياء
من كالشهداء منزلتهم تمناها خاتم الأنبياء
من كالشهداء من كل قوم الطيبين الطاهرين النبلاء
لله درهم صبروا على الابتلاء وكانوا على الكافـ.رين البلاء للمسلمين أذلة رحماء وعلى الكافـ.رين أعزة أشداء، على ملة إبراهيم حنفاء
10 الشهور منذ
التحاكم الى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم شرط في صحة الايمان..
قال الله تعالى:
(فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).
فكلمة شيء نكرة في سياق الشرط فتفيد العموم فكل تنازع يرد الى الشريعة الاسلامية
فمن لم يرد النزاع والخلاف لله ورسوله فليس مؤمنا بالله واليوم الاخر.
قال الله تعالى:
(فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).
فكلمة شيء نكرة في سياق الشرط فتفيد العموم فكل تنازع يرد الى الشريعة الاسلامية
فمن لم يرد النزاع والخلاف لله ورسوله فليس مؤمنا بالله واليوم الاخر.
10 الشهور منذ
ما كان حُب الوطن يومًا منجيًا من النار حين الموت في سبيله ، ولم يعتبر النبي ﷺ من مات في سبيل وطنه شهيدًا ..
وذَمَّ النبي ﷺ من قاتل للعشيرة ومن قاتل شجاعة ومن قاتل ليغنم ومن قاتل ليقال أنه قاتل ، ولم يُسمي من مات في سبيل غير سبيل الله شهيدًا ..
قال كما في الحديث عن أبي موسى الأشعري-رضي الله عنه- :
«سُئِلَ رَسُولُ الله - ﷺ - عَنْ الرَّجُلِ:
يُقَاتِلُ شَجَاعَةً، وَيُقَاتِلُ حَمِيَّةً، وَيُقَاتِلُ رِيَاءً، أَيُّ ذَلِكَ فِي سَبِيلِ الله؟
فَقَالَ رَسُولُ الله ﷺ : مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ الله هِيَ الْعُلْيَا،فَهُوَ فِي سَبِيلِ الله» ..
وفي لفظ للحديث: «ويقاتل ليُري مكانه»
فمن الآن هو المقاتل في سبيل الله
[لتكون كلمة الله هي العليا ..] !!
وذَمَّ النبي ﷺ من قاتل للعشيرة ومن قاتل شجاعة ومن قاتل ليغنم ومن قاتل ليقال أنه قاتل ، ولم يُسمي من مات في سبيل غير سبيل الله شهيدًا ..
قال كما في الحديث عن أبي موسى الأشعري-رضي الله عنه- :
«سُئِلَ رَسُولُ الله - ﷺ - عَنْ الرَّجُلِ:
يُقَاتِلُ شَجَاعَةً، وَيُقَاتِلُ حَمِيَّةً، وَيُقَاتِلُ رِيَاءً، أَيُّ ذَلِكَ فِي سَبِيلِ الله؟
فَقَالَ رَسُولُ الله ﷺ : مَنْ قَاتَلَ لِتَكُونَ كَلِمَةُ الله هِيَ الْعُلْيَا،فَهُوَ فِي سَبِيلِ الله» ..
وفي لفظ للحديث: «ويقاتل ليُري مكانه»
فمن الآن هو المقاتل في سبيل الله
[لتكون كلمة الله هي العليا ..] !!
10 الشهور منذ
تصوّر بأن الجمادات والنباتات لن تقف على الحياد عند مواجهة الصهاينة في معركة استعادة الأقصى من براثن اليهود يبدو بأن فاتورة الصهاينة ستكون كبيرة جداً لدرجة
تحريض الجمادات والنباتات عليهم
تحريض الجمادات والنباتات عليهم
10 الشهور منذ
"ولتنظُر نفسٌ ما قدَّمت لِغَد"
على هذه الوصية رتب أولوياتك
تأملها يرحمك الله
على هذه الوصية رتب أولوياتك
تأملها يرحمك الله